الإعلان رسميًا عن vivo V2 بمعالجة أسرع وتحسين أفضل للإضاءة المنخفضة

عقدت vivo مؤتمرًا بعنوان “Dual-Core X Imaging Technology” في الصين حيث أعلنت عن ISP (معالج إشارة الصور) الجديد vivo V2، كشفت الشركة أيضًا أنها عملت عن كثب مع Mediatek وستحصل هواتف vivo المستقبلية مع Dimensity 9200 على تحسينات في الذكاء الإصطناعي AI وعلى مستوى المعالج العصبي NPU وميزات جديدة.

معالج إشارة الصورة الجديد من vivo هو الجيل الثالث من معالجات هذا النوع التي تقدمها فيفو، فبعد معالجي vivo V1 و +vivo V1، يأتي هذا المعالج بقدرة حوسبة لا مثيل لها، وكثافة الطاقة، وكثافة البيانات، حسب ادعاءات فيفو خلال الحدث، كشف أحد المسؤولين التنفيذيين في vivo عن وجود وحدة ذاكرة تخزين مؤقت SRAM (ذاكرة عشوائية ثابتة) يمكنها تقليل استهلاك الطاقة الأقصى بنسبة تزيد عن 99٪ ونسبة كفاءة الطاقة إلى 200٪، مقارنةً بذاكرة DDR الكلاسيكية مع تصميم ذاكرة خارجية.

توفر بنية vivo V2 تأثير معالجة الصورة وكفاءة الطاقة بفضل تصميم التوصيل البيني ثنائي النواة FIT و DLA القريب من الذاكرة، لطالما كان معالج التصوير في vivo يدور حول الالتقاط السريع للصور في الإضاءة المنخفضة، ولدى محرك جودة الصورة فائق الوضوح الآن خوارزمية خاصة تسمى Ultra Zoom EIS، تجمع بين IMU وOIS وEIS لتحسين التكبير دون فقدان جودة الصورة.

كما يَعِد vivo V2 أيضًا بالتقاط “بدون كمون” والذي من الناحية النظرية يجب أن يعمل من خلال اكتشاف الحركة لالتقاط صورة للحظة التي تضغط فيها على زر التصوير، يوجد أيضًا RawEnhance 2.0 الذي يعتمد على الإصدار الأول من ميزة تكديس الصور التي تنتج صورًا عالية الجودة في الإضاءة المنخفضة.

كان الموضوع المهم أيضًا هو شراكة Vivo مع شركة تصنيع الرقائق التايوانية Mediatek وما يمكن أن يجلبه Dimensity 9200 إلى هواتف iQOO و سلسلة X الرائدة في المستقبل، ستعمل جميع الهواتف المستقبلية على تحويل التطبيقات وتنزيلها في الخلفية بشكل أسرع بفضل نقل المعالجة الجديد من المعالج إلى نظام UFS.

عمل مطورو Honor of Kings في vivo وMediatek وTencent معًا لمدة عشرين شهرًا لتقديم وضع جودة الصورة المتكيف، حيث أدى تشغيل اللعبة في إعدادات عالية لمدة ساعة واحدة في بيئة خاضعة للتحكم تبلغ 26 درجة مئوية في إطار شبه كامل إلى جعل متوسط ​​الخطأ التربيعي 0.92 وهو الأفضل في الصناعة.

يوجد أيضًا وضع AI Airport الذي يوفر ما يصل إلى 30٪ من الطاقة أثناء وضع الطائرة، ويتم استعادة الاتصال في 1.52 ثانية عند إيقاف تشغيل الوضع، كما يجب أن تعمل حماية العين في Dimensity 9200 أيضًا على تقليل الضوء الأزرق بدرجة أكبر من الهواتف الأخرى، مما يقلل من الضوء الأزرق المرئي عالي الطاقة إلى أقل من 5٪.

سيصل معالج vivo V2 لأول مرة مع سلسلة vivo X90، مع توقع تشغيل الإصدار العادي vivo X90 بمعالج Dimensity 9200.

ذات صلة

طرح معالج Snapdragon 782G بتحسينات طفيفة عن سابقه +SD778G

كوالكوم تكشف رسميًا عن شرائح بلوتوث LE Audio الجديدة ومنصة لنظارات الواقع المعزز

معالجيْ Samsung Exynos 1330 و1380 معتمدان من Bluetooth SIG

الكشف عن Snapdragon 8 Gen 2 بسرعة أكبر وأكثر كفاءة مع تتبع الأشعة

الكشف رسميًا عن معالج MediaTek Dimensity 9200 بخصائص قوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *