سامسونج تُقدم نوع التخزين GDDR6 DRAM بسرعة 24 جيجابت لكروت الشاشة

كشفت شركة Samsung Electronics اليوم أنها بدأت في أخذ عينات من أول ذاكرة DRAM ذات معدل بيانات مزدوج تبلغ 16 جيجابت مع سرعة معالجة تبلغ 24 جيجابت في الثانية، وهي المبنية على تقنية معالجة EUV 10 نانومتر ومن المتوقع أن يعزز أداء كروت الشاشة الخاصة باللابتوبات والكونسول.

توفر شريحة DRAM الجديدة توافقًا عالميًا بحيث يمكن أن يكون لها اعتماد واسع في السوق بين الشركات المصنعة لكروت الشاشة.

قام المهندسون في Suwon وSamsung HQ بتطوير تصميم دائرة مبتكر ومادة عازلة متقدمة للغاية تسمى High-K Metal Gate أو HKMG لتقليل تسرب البيانات، هذا يعني أن ذاكرة GDDR6 DRAM ستوفر سرعات أعلى بنسبة 30٪ من سابقتها.

كما سيوفر نوع الذاكرة GDRR6 الجديدة من سامسونج بعض خيارات الطاقة المنخفضة لإطالة عمر البطارية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، حيث تستخدم تقنية تبديل الجهد الديناميكي التي تتكيف مع متطلبات الأداء، وستطلق الشركة إصدارات بسرعات معالجة 20 جيجابت في الثانية و 16 جيجابت في الثانية تعمل عند 1.1 فولت بدلاً من 1.35 فولت القياسي الصناعي.

كشف دانيال لي، نائب الرئيس التنفيذي لفريق تخطيط منتجات الذاكرة في Samsung، أن سبب سرعات المعالجة العالية هذه هو “انفجار” احتياجات معالجة البيانات، مدفوعًا بالذكاء الاصطناعي وتقنية الميتافيرس، وتقوم الشركة حاليًا بأخذ عينات من النظام الأساسي الجديد للذاكرة، مما يعني أنه لا يزال قيد التحقق منه في سيناريوهات واقعية حتى يتمكن من الوصول إلى السوق “بما يتماشى مع إطلاق كرت شاشة”.

ذات صلة

طرح معالج Snapdragon 782G بتحسينات طفيفة عن سابقه +SD778G

كوالكوم تكشف رسميًا عن شرائح بلوتوث LE Audio الجديدة ومنصة لنظارات الواقع المعزز

معالجيْ Samsung Exynos 1330 و1380 معتمدان من Bluetooth SIG

الكشف عن Snapdragon 8 Gen 2 بسرعة أكبر وأكثر كفاءة مع تتبع الأشعة

الكشف رسميًا عن معالج MediaTek Dimensity 9200 بخصائص قوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *