كوالكوم تكشف رسميًا عن Snapdragon Satellite.. خدمة إرسال عبر الأقمار الصناعية ثنائية الاتجاه

طرحت شركة آبل ميزة إتصلات الطوارئ بالأقمار الصناعية بهواتف iPhone 14 الخاصة بها في الخريف الماضي، ومن الواضح أن أجهزة Android لا يمكن أن تكون بعيدة عن الركب، حيث أعلنت شركة Qualcomm في معرض CES عن Snapdragon Satellite، وهي خدمة إرسال عبر الأقمار الصناعية ثنائية الاتجاه والتي ستكون متاحة على “الجيل التالي من الهواتف الذكية الرائدة التي تعمل بنظام Android”.

وأصبح هذا ممكنًا من خلال شراكة مع Iridium، التي تشغل 66 كوكبة من الأقمار الصناعية في مدار منخفض حول الأرض، وأحد منافسيها الرئيسيين هو Globalstar شريك Apple في خدمتها هي الأخرى.

ستدعم خدمة Snapdragon Satellite المراسلة ثنائية الاتجاه للاستخدام في حالات الطوارئ، والرسائل النصية القصيرة، وحتى تطبيقات المراسلة الأخرى، حيث تقول شركة Qualcomm بوضوح على أن الأمر لن يقتصر فقط على حالات الطوارئ.

وسيتم دعم هذه الميزة بدءًا من الأجهزة التي ستأتي بمعالج Snapdragon 8 Gen 2، ومن المقرر أن تكون رسائل الطوارئ على Snapdragon Satellite “متاحة على الهواتف الذكية من الجيل التالي، والتي سيتم إطلاقها في مناطق محددة بدءًا من النصف الثاني من عام 2023” وفقًا لشركة Qualcomm.

يمكن أن يتوسع Snapdragon Satellite ليشمل أجهزة أخرى أيضًا، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والسيارات ومنتجات إنترنت الأشياء، كما يمكن للشركات ومطوري التطبيقات تقديم خدمات فريدة تحمل علامة تجارية تستفيد من الاتصال عبر الأقمار الصناعية، وسوف تدعم خدمة Snapdragon Satellite شبكات 5G غير الأرضية (NTN) عندما تصبح متاحة.

ستتعاون Garmin مع Qualcomm “مع دعم رسائل الطوارئ”، حيث قال براد ترينكل، نائب الرئيس للقطاع الخارجي في Garmin “ترحب Garmin بفرصة توسيع خدمات الاستجابة لحالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية التي أثبتت كفاءتها لملايين مستخدمي الهواتف الذكية الجدد على مستوى العالم، وتدعم استجابة Garmin الآلاف من حوادث SOS كل عام ومن المحتمل أن تنقذ العديد من الأرواح في هذه العملية، ونحن نتطلع إلى التعاون مع Qualcomm Technologies وIridium لمساعدة الأشخاص على الاتصال بخدمات الطوارئ بغض النظر عن المكان الذي تأخذهم فيه الحياة “.

ذات صلة

سامسونج تكشف عن الحاسب Galaxy Book2 Go بمعالج Snapdragon 7c+ Gen 3

آبل تكشف النقاب عن معالجيْ M2 Pro وM2 Max بمزيد من الأداء

سلسلة Galaxy S23 ستستخدم نسخة خاصة من معالج Snapdragon 8 Gen 2

الإعلان عن Intel Core i9-13900KS بأول تردد توربو بحد أقصى 6 جيجاهرتز في العالم

جي فورس آر تي إكس 4070 تي آي – GeForce RTX 4070 Ti: الكشف رسميًا عن كرت إنفيديا الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *