كوالكوم تكشف عن Snapdragon Ride Flex.. معالج مخصص للسيارات 

كشفت كوالكوم ضمن معرض CES النقاب عن سلسلة معالجات مصممة للسيارات، وأحدث إضافة إلى مجموعة Snapdragon كان معالج Snapdragon Ride Flex، والذي يدعم سيناريوهات العمل الحرجة المختلطة على نفس الجهاز.

هذا يعني أن قمرة القيادة الرقمية لسيارة مع نظام المعلومات والترفيه الخاص بها يمكن أن تعمل على نفس الأجهزة مثل ميزة القيادة الذاتية وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة، وتبدو هذه خطوة صغيرة إلى الأمام، لكنها قد تكون ضخمة في السماح بتطوير السيارات بطريقة أسهل وأكثر اعتمادًا على البرامج في المستقبل.

Snapdragon Ride Flex

بالطبع هناك مخاوف أمنية واضحة هنا، وليس من المستغرب أن تدخل Qualcomm في الكثير من التفاصيل حول كيفية التفكير في الأمر بالكامل، كما ينبغي في بيان صحفي رسمي يقدم شيئًا كهذا.

وتتيح بنية Ride Flex العزلة والتحرر من التداخل وجودة الخدمة لوظائف محددة من ADAS، وهناك مجال مخصص لسلامة السيارات من المستوى D (ASIL-D) أيضًا، كما يدمج معالج Flex مسبقًا منصة برمجية تدعم أنظمة تشغيل متعددة تعمل بشكل متزامن.

يأتي معالج Snapdragon Ride Flex “مدمج مسبقًا” مع ميزة Snapdragon Ride Vision، والتي “تتيح لخاصية مساعدة السائق قابيلية للتطوير والأمان بشكل كبير وتجارب القيادة الآلية باستخدام كاميرا أمامية لتلبية المتطلبات التنظيمية، وأجهزة استشعار متعددة الوسائط (كاميرات متعددة، ورادارات، ليدار وخرائط) لتحسين الإدراك الذي يخلق نموذجًا بيئيًا حول السيارة التي تغذي خوارزميات التحكم”، وفقًا لبيان صحفي لشركة Qualcomm.

يتم قياس Ride Flex وفقًا لاحتياجات الشركات المُصنعة للسيارات، من مستوى الدخول إلى المستوى العالي، مما يسمح على سبيل المثال بمجموعات الأدوات المتكاملة مع رسومات غامرة، إلى جانب شاشات المعلومات والترفيه والألعاب وشاشات الترفيه للمقاعد الخلفية، وتم تصميم Flex ليكون منصة حوسبة مركزية مثالية داخل السيارة تعمل على تشغيل حلول “المركبات المعرفة بالبرمجيات” من الجيل التالي، مما يوفر أداءً عاليًا، “حوسبة آمنة غير متجانسة مع القدرة على تنفيذ عمليات السحابية الأصلية المختلطة المرنة”.

يتم أخذ عينات Snapdragon Ride Flex من قبل شركات تصنيع السيارات، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام 2024.

ذات صلة

سامسونج تكشف عن الحاسب Galaxy Book2 Go بمعالج Snapdragon 7c+ Gen 3

آبل تكشف النقاب عن معالجيْ M2 Pro وM2 Max بمزيد من الأداء

سلسلة Galaxy S23 ستستخدم نسخة خاصة من معالج Snapdragon 8 Gen 2

الإعلان عن Intel Core i9-13900KS بأول تردد توربو بحد أقصى 6 جيجاهرتز في العالم

جي فورس آر تي إكس 4070 تي آي – GeForce RTX 4070 Ti: الكشف رسميًا عن كرت إنفيديا الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *