كوالكوم تكشف عن Wi-Fi 7 لاتصال أسرع

من المُتوقع أن تجعل شبكة Wi-Fi 7 التجارب اللاسلكية أسرع مع الواقع الممتد بزمن انتقال منخفض، والألعاب المُعتمدة على السحابة الاجتماعية، وتدفقات فيديو بدقة 8K، ومؤتمرات الفيديو والبث المتزامن بسرعات محسّنة وزمن وصول وسعة الشبكة ودعم الميزات المتقدمة مثل قنوات 320 ميجاهرتز و 4 K QAM والتطبيقات متعددة الوصلات المتقدمة.

في مايو، أصدرت شركة Qualcomm أكثر حلول الشبكات الاحترافية التجارية القابلة للتطوير لشبكات Wi-Fi 7 في العالم Networking Pro 1620، حيث تم تصنيف الحد الأقصى لمعدل الطبقة المادية (PHY) للنظام بمعدل 33 ​​جيجابت في الثانية كحد أقصى، ومعدل الطبقة المادية اللاسلكية لقناة واحدة ما يصل إلى 11.5 جيجابت في الثانية.

تدمج وحدة Wi-Fi 7 RF الأمامية المكونات الأساسية المطلوبة بين شريحة النطاق الأساسي لشبكة Wi-Fi والهوائي، ويمكن للمصنعين إنشاء أجهزة Wi-Fi بتكلفة فعالة بمساعدة الوحدة الجديدة.

في فبراير 2022، أصدرت كوالكوم أسرع حل تجاري لشبكة Wi-Fi 7 FastConnect 7800، وهو الحل الأكثر تقدمًا في الصناعة للاتصال اللاسلكي عبر Wi-Fi وBluetooth، مع سرعات نقل قصوى تصل إلى 5.8 جيجابت في الثانية وزمن انتقال أقل من ملي ثانية، حيث يمكن أن تصل وحدة RF للواجهة الأمامية Qualcomm Wi-Fi 7 إلى السوق في النصف الثاني من هذا العام.

وفقًا لتقرير صادر عن مصادر مُطلعة، من غير المحتمل أن تستخدم العديد من العلامات التجارية Wi-Fi 7 على الأجهزة الجديدة، حيث يُعتقد أن الإنتاج الضخم لن يدخل السوق حتى عام 2024، بالإضافة إلى ذلك قد تحتاج هذه الشبكة إلى وقت حتى عام 2025 أو حتى 2026 قبل أن تحل محل شبكة Wi-Fi 6، ما يعني أنه سيتعين علينا الانتظار ثلاث إلى أربع سنوات قبل أن تستخدم معظم الهواتف الذكية الإصدار الجديد من شبكة واي فاي.

ذات صلة

آبل إم 2 ماكس – Apple M2 Max: رصد المعالج على جيك بنش على حاسب MacBook Pro مع 96 جيجابايت رام

الكشف عن سعر أفضل كرت شاشة للمؤسسات من Nvidia الـ RTX 6000

طرح معالج Snapdragon 782G بتحسينات طفيفة عن سابقه +SD778G

كوالكوم تكشف رسميًا عن شرائح بلوتوث LE Audio الجديدة ومنصة لنظارات الواقع المعزز

معالجيْ Samsung Exynos 1330 و1380 معتمدان من Bluetooth SIG

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *