كوالكوم ستقدم معالج لسطح المكتب قائم على 12 نواة ARM في عام 2024


تعمل شركة Qualcomm على تصنيع معالجات الكمبيوتر منذ العام الماضي، لكن محاولاتها حتى الآن كانت ضعيفة نوعًا ما، لكن حسب ما ذكره التقرير عن  “مصدره موثوق” على دراية بالمسألة أن الشركة على وشك أن تأخذ المشروع في النهاية على محمل الجد وتقدم معالج لسطح المكتب، حيث يزعم التقرير أننا سنراه في عام 2024 ويطلق عليه الاسم الرمزي “هاموا”، مما سيساعدنا على تتبع التسريبات المستقبلية حول المعالج.

سيحتوي معالج Hamoa على 12 نواة بتكوين 8 + 4، حيث تتكون المجموعة الكبيرة من ثمانية نوى أداء، بينما ستكون المجموعة المكونة من أربعة نوى موفرةً للطاقة، سيدعم المعالج أيضًا كروت شاشة منفصلة.


وبحسب ما ورد، ستستخدم Qualcomm تصميم شركة Nuvia الأساسي وهو Phoenix، والذي طوره مهندسو Apple السابقون الذين عملوا على معالجات Apple الحالية القائمة على ARM، استحوذت شركة Qualcomm على شركة Nuvia الناشئة منذ بعض الوقت، لذا فليس من المستغرب أن تستفيد الشركة من البنية الجديدة، والتي وعدت بدورها بزيادة الأداء بنسبة 50 إلى 100٪ بحد 5 واط لكل مركز، هذا بالطبع يعتمد على الأرقام الخاصة بعام 2020.

في كلتا الحالتين، يشير التقرير إلى أن الأداء سيكون “واعد للغاية” لذلك قد نتمكن أخيرًا من رؤية تجربة Windows القائمة على ARM في العامين المقبلين.

ذات صلة

طرح معالج Snapdragon 782G بتحسينات طفيفة عن سابقه +SD778G

كوالكوم تكشف رسميًا عن شرائح بلوتوث LE Audio الجديدة ومنصة لنظارات الواقع المعزز

معالجيْ Samsung Exynos 1330 و1380 معتمدان من Bluetooth SIG

الكشف عن Snapdragon 8 Gen 2 بسرعة أكبر وأكثر كفاءة مع تتبع الأشعة

الكشف رسميًا عن معالج MediaTek Dimensity 9200 بخصائص قوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *