معالجات AMD Dragon Range المحمولة القادمة ستحوي على ما يصل إلى 16 نواة

وفقًا للتسريبات الجديدة، ستحتوي معالجات AMD Dragon Range المحمولة على ما يصل إلى 16 نواة وترددات أعلى من 5 جيجاهرتز، وفي الوقت نفسه ستحتوي تشكيلة Phoenix الخاصة بالشركة على عدد أقل من أنوية لكن أداء iGPU أفضل بكثير، وذلك بفضل بنية RDNA3 الجديدة.

تشير الشائعات إلى أن سلسلة Dragon Range من AMD ستستخدم وحدات معالجة مركزية من فئة سطح المكتب تم نقلها إلى حزمة BGA رفيعة، على غرار مجموعة Alder Lake-HX من Intel، نتيجة لذلك سيضم Dragon Range ما يصل إلى 16 نواة، وسرعات معززة لا تقل عن 5 جيجاهرتز، ووحدتي حساب RDNA2 فقط، من المحتمل أن يستخدم مصنعو أجهزة الكمبيوتر المحمول هذه المعالجات فقط في الطرز ذات بطاقات الرسومات المنفصلة، مما يجعل وحدة معالجة الرسومات (iGPU) ضعيفة القوة أمرًا لا يمثل مشكلة.

وفي الوقت نفسه، ستحتوي سلسلة Phoenix من AMD على استهلاك طاقة يتراوح من 35 واط إلى 45 واط، وتستهدف أجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة والخفيفة، وستأتي هذه المعالجات بما يصل إلى ثمانية أنوية.

من المفترض أيضًا أن تتميز معالجات Phoenix ببنية رسومات AMD RDNA3 الجديدة مع ما يصل إلى 12 وحدة حسابية، ويقول التسريب أن المعالج الرسومي المدمج iGPU للطراز الرائد قد يصل إلى 3 جيجاهرتز، مما يمنحه أقصى أداء حسابي يبلغ 9.2 تيرا فلوبس، مثل بعض كروت شاشة Nvidia GeForce RTX 3060 الخاصة باللابتوبات.

ستصل معالجات Dragon Range و Phoenix من AMD في وقت ما من العام المقبل، وسيتم إطلاق تشكيلة Raphael المكتبية الخاصة بالشركة في وقت لاحق من هذا العام، مما يمنحنا أول تجربة لمعمارية Zen 4.

ذات صلة

سامسونج تُقدم نوع التخزين GDDR6 DRAM بسرعة 24 جيجابت لكروت الشاشة

خليفة المعالج المهيمن MediaTek Dimensity 8100 في الطريق

كوالكوم تكشف عن Wi-Fi 7 لاتصال أسرع

سامسونج تعمل على معالجات بدقة تصنيع 3 ناتومتر

شركة Arm تقدم معالجات Armv9 من الجيل الثاني بالإضافة إلى دعم تقنية تتبع الأشعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.