سامسونج تُزيح الستار عن عن نوع التخزين UFS 4.0 الأسرع والأفضل كفاءة.. تعرّف على مميزاته

في حين أن سعة تخزين الهاتف الذكي هي واحدة من أهم نقاط الأساسية بالنسبة للمستخدمين، فغالبًا ما يتم التغاضي عن نوع التخزين، حيث تستخدم معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android (والعديد من الأجهزة الإلكترونية) UFS (تخزين فلاش عالمي) وتستخدم معظم الهواتف الرائدة والمتوسطة العليا في الوقت الحاضر إما تخزين 3.0 أو 3.1 UFS.

في يوم الثلاثاء، طرحت سامسونج UFS 4.0 الذي يستخدم ذاكرة Gen 7 V-NAND من سامسونج ووحدة تحكم خاصة بسرعات قراءة متسلسلة تصل إلى 4200 ميجابايت في الثانية وسرعات كتابة متتابعة تصل إلى 2800 ميجابايت في الثانية، حيث ستوفر تقنية التخزين الجديدة أيضًا تحسينًا بنسبة 46٪ في كفاءة الطاقة في سرعات القراءة المتسلسلة مقارنة بالجيل السابق.

يدعم UFS 4.0 ما يصل إلى 23.2 جيجابت في الثانية لكل مسار، وهو أضعاف ما يصله نوع UFS 3.1، وتفتخر Samsung بهذا المقدار من “النطاق الترددي المثالي للهواتف الذكية 5G التي تتطلب كميات هائلة من معالجة البيانات”، وتتوقع أن ترى التكنولوجيا يتم تبنيها في تطبيقات VR و AR وتطبيقات السيارات.

يمكن تهيئة تقنية التخزين الجديدة لدعم ما يصل إلى 1 تيرابايت من التخزين، لذلك نأمل أن يعني ذلك أننا سنبدأ في رؤية المزيد من الهواتف الذكية المجهزة بسعة 512 جيجابايت و 1 تيرابايت.

تتوقع Samsung أن يبدأ الإنتاج الضخم لوحدة تخزين UFS 4.0 في الربع الثالث من هذا العام، لذا يمكننا أن نتوقع أن نرى الهواتف الذكية تعتمد التكنولوجيا الجديدة بحلول نهاية العام، أو في سلسلة Galaxy S23 المزمع إطلاقها في الربع الأول من عام 2023.

ذات صلة

سامسونج تُقدم نوع التخزين GDDR6 DRAM بسرعة 24 جيجابت لكروت الشاشة

خليفة المعالج المهيمن MediaTek Dimensity 8100 في الطريق

كوالكوم تكشف عن Wi-Fi 7 لاتصال أسرع

سامسونج تعمل على معالجات بدقة تصنيع 3 ناتومتر

شركة Arm تقدم معالجات Armv9 من الجيل الثاني بالإضافة إلى دعم تقنية تتبع الأشعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.